رياضة

برشلونة سحق ريال مدريد برباعية فى قمة الكرة الأرضية

فى ليلة كروية ساحرة حفلت بفنون اللعبة والمتعة والإثارة.. حقق برشلونة الإسباني فوزا كبيرا وثمينا خارج الديار على غريمه التقليدي ريال مدريد على أرضه وتحت سمع وبصر جماهيره التى أصيبت بالاحباط.

قمة الكرة الأرضية حسمها برشلونة فى الشوط الثانى برباعية نظيفة أذهلت وأحزنت وصدمت كل محبى الريال.

الشوط الأول بدأ مثيرا.. وكان ريال مدريد يسجل فى أول دقيقة بعد انفراد تام للفرنسى الدولى كليان مبابى الذى سدد بغرابة شديدة فى جسد حارس مرمى برشلونة مهدرا هدف التقدم.

توالت بعدها سيطرة الريال وظهر فينسيوس الخطير ومعه مبابى فى أكثر من لعبة خطيرة وارهقا دفاع البارسا وأضاعا أكثر من فرصة للتسجيل وسط دهشة الجماهير وحيرة المدير الفنى انشيلوتي.

ومن هجمة منظمة لعب فينيسيوس الكرة لامبابى الذى انفرد وسجل هدفا عالميا بكرة لوب من فوق حارس البارسا لكن اجهض الفار فرحة الريال والغى الهدف بداعى التسلل.

ظل ريال مدريد مسيطرا على مجريات اللعب فى محاولة تسجيل هدف التقدم لكن تألق حارس برشلونة منع ذلك وكان سدا منيعا.

توالت هجمات الريال مع محاولات من برشلونة ليست خطيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى بدأه برشلونة  بضغط كبير على ريال مدريد عكس الشوط الأول وسيطر لأمين جمال وليفاندوفيسكى على وسط الملعب للبحث عن الهدف الأول.

ووسط ترهان لاعبى الريال سجل البولندي ليفاندوفيسكي في الدقيقة 54  هدف برشلونة الأول من تمريرة زميله مارك كاساد في شباك ريال مدريد.

واصل البارسا السيطرة وكانوا الأكثر شراسة على المرمى ليعاود ليفاندوفسكي التسجيل واحراز الهدف الثاني برأسية قوية ارتقى لها في الدقيقة 66 واودعها قوية فى شباك حارس الريال.

سيطر البارسا تماما على الملعب واهدر ليفاندوفسكي هدفين محققين وسط دهشة الجماهير كان سيدخل التاريخ لو سجل الثالث الهاتريك.

وفي الدقيقة 70 واصل امبابى إهدار الفرص السهلة وضيع هدفًا محققا تصدى له لونين حارس برشلونة ليحافظ على شباكه نظيفة

اندفع لاعبو الريال فى محاولة تسجيل هدف تقليص الفارق.. لكن من هجمة مرتدة عاقبهم الصغير المكير صاحب ال17 عاما لامين يامال بتسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة لصالح برشلونة في الدقيقة 77 بعد تمريرة رائعة من رافينيا.

فقد لاعبو ريال مدريد الاتزان الكروى فى الملعب وسط دهشة انشلوتى المدير الفنى.. ليعاقبهم برشلونة بالهدف الرابع ا في الدقيقة 84 للاعب فيبينا بطريقة رائعة  لوب من فوق الحارس أندريه لونين لتنتهي المباراة بنتيجة 4-0.

الفوز حافظ لبرشلونة على صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، بينما يتوقف رصيد ريال مدريد عند النقطة 24 في المركز الثاني بفارق 6 نقاط.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى